الاحدث

أخبار | نقيب صيادلة الدقهلية: اتهامنا بتخزين ألبان الأطفال المدعمة غير صحيح



قال الدكتور سعيد شمعة، نقيب صيادلة الدقهلية، إن مصر بها أكثر من 60 ألف صيدلية منتشرة على مستوى الجمهورية، وكان الأهالي يشترون الألبان المدعمة منها بشكل مباشر، ولكن قرار وزير الصحة بصرف الألبان من مراكز الأمومة والطفولة هو الذي تسبب في حالة التكدس لأن عددها لا يتجاوز ألف منفذ مما أدى إلى عجز كثير من الأسر عن الحصول على احتياجات أبنائهم.



نفى نقيب صيادلة الدقهلية اتهام الصيادلة بتخزين عبوات الألبان المدعمة وبيعها بأسعار عالية في السوق السوداء قائلا «من يذهب للصيدلية ويشترى لبن مدعم بسعر 40 جنيه، ليه هيشترى اللبن غير المدعم بسعر 60 جنيه للعبوة».



وأشار إلى أن «حصة الصيدليات في اللبن المدعم لم تتجاوز 12 علبة كل شهر وبيتم بيعها بسعر 17 جنيه للعلبة، وكنا نتحصل عليهم على مرتين أو ثلاثة وأحيانا لا نحصل عليهم كاملين، وهذا ما تسبب في ظهور الأزمة وعدم توفير احتياجات المواطنين كاملة، وكانت الأهالي تعانى من نقصه في الصيدليات والمستشفيات على حد سواء».





واتهم وزير الصحة بالتسبب في أزمة حقيقية للأسر قائلا «قرار وزير الصحة بخصوص صرف لبن الأطفال المدعم عن طريق مراكز الأمومة والطفولة بالكارت الذكي لن يحل الأزمة بالعكس تسبب في زيادتها.

وأوضح أنه كان من الممكن أن تقوم الحكومة بعمل منظومة تغني عن تعرض المواطنين لمشاكل الصرف اليومية وهو أن تقوم برفع سعر اللبن المدعم وتوفيره في جميع الصيدليات بشكل طبيعي.



المصدر
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -