الاحدث

أخبار | الغرفة التجارية تكرم مساعد وزير الصحة للشئون الصيدلية





كرمت الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الأحد، الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة للشؤون الصيدلية، على فترة عمله بالوزارة، والتي امتدت عامين، ليعود بعدها للمارسة عمله الأكاديمي بكلية الصيدلة جامعة الأزهر.



وقال الدكتور على عوف، رئيس الشعبة، في تصريحات صحفية، إن التكريم لمساعد وزير الصحة يأتي تقديراً لدوره في ادارة ملف هو الأهم في وزارة الصحة، حيث كان حريصاً خلال فترة علمه على التواصل مع الجميع والرد على جميع التساؤلات وإزالة العقبات، التي تواجه القائمين على الصناعة، داعياً جميع المسؤولين أن يحذوا حذوه.



وقام «عوف» بتقديم درع الشعبة إلى الدكتور طارق سالمان، وعدد من المسؤولين بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، بينهم الدكتورة ولاء فاروق، مدير إدارة النواقص، وعدد من أعضاء المكتب الفني بالإدارة، وطالب الحاضرون بتولى «سلمان» منصب رئيس الهيئة العليا للدواء، المزمع إنشائها الفترة المقبلة، لتنظيم صناعة الدواء في مصر.



ودعا رئيس شعبة الأدوية المسؤولين بوزارة الصحة إلى ضرورة تزليل العقبات، التي تواجه الشركات المنتجة لأدوية «فيروس سي» باعتباره مشروعاً قومياً يتبناه رئيس الجمهورية، ويستوجب على القائمين على الوزارة إزالة عقبات التسجيل، مشيرًا إلى أن بعض الإدرات بالوزارة بها مشاكل مثل قسم تسجيل المكملات، الذي يحاول وضع عراقيل أمام الشركات المنتجة، ويتغاضي عن الكثير من المخالفات لجهات بعينها.



وأضاف «عوف» أن شعبة الأدوية تم تشكيلها منذ عامين، وفقًا للقرار الوزارى رقم 614 لسنة 2018، تحت مسمى الشعبة العامة للأدوية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية، بهدف رعاية مصالح الشركات التجارية العاملة في قطاع الدواء، ويتكون مجلس الإدارة من 21 عضوا منتخبا، و5 أعضاء لمجلس الإدارة، منتقداً انحياز وزارة الصحة لغرفة صناعة الدواء على حساب شعبة الأدوية، مضيفاً «لسنا في تنافس بل يكمل بعضنا الآخر».



وقال الدكتور ياسين رجائي، مدير المكتب الفني بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، إن الدكتور طارق سلمان حرص خلال فترة عمله على نشر ثقافة التعاون والحوار بين جميع العاملين بالإدارة، مؤكداً أنهم سيحرصون على التواصل معه، والتعلم منه باعتباره قيمة كبيرة، وساهم في إحداث تغيير جذري في طريقة عمل الإدارة المركزية، معتبراً تكريمه تكريمًا لجميع العاملين بالإدارة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -