الاحدث

أخبار | وزير الصحة :لجنة من الصيادلة لتلبية احتياجات المواطنين من الأدوية والألبان





أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ، تشكيل لجنة من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة للتواصل الدوري والدائم معه ، بما يخدم المريض ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده امس، مع ممثلى مجلس نقابة الصيادلة لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بقطاع الدواء ومهنة الصيدلة .
 
أكد «راضى» اهتمامه الشديد بتطوير مهنة الصيدلة ، لدورها الحيوى فى خدمة المريض، والارتقاء بمنظومة الصحة والدواء فى مصر ،مؤكدا أيضا كامل احترامه وتقديره للصيادلة .

وأشار إلى أنه سيقوم بعقد اجتماعات بعد إجازة العيد مباشرة ، مع اللجنة، بحضور إدارة الصيدلة بالوزارة ومجموعة من الأكاديميين من الصيادلة ، وممثلين للجنة الصحة بمجلس النواب للوصول إلى حل متوازن بشأن القرار »499« ، بين نقابة الصيادلة والمنتجين والموزعين.

كما سيتم التطرق خلال الاجتماع الذى سيتم عقده بعد إجازة العيد إلى موضوع الأدوية المنتهية الصلاحية للخروج بحل متوازن بين الطرفين ، يتم بناء عليه إصدار قرار وزارى لحل هذه المشكلة .

وفيما يخص موضوع نوبتجيات الصيدلانيات من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة مساء ، بوحدات الرعاية الصحية الأساسية لصرف البان الأطفال ، فقد تقرر إعادة النظر فى هذه المواعيد نهاية شهر سبتمبر الحالى وذلك بناء على دراسة ميدانية من المكتب الفنى والمتابعة بالوزارة ولجنة الحكوميين بالنقابة، يتبعها اجتماع مشترك بين الوزارة والنقابة لاتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن بما يحفظ حق أطفال مصر فى الحصول على الألبان المدعمة.

وقد تقرر ايضا خلال الاجتماع الذى عقد امس أن تتحمل وزارة الصحة حافزا للفريق الطبى من العاملين بوحدات الرعاية الصحية الأساسية ومنافذ صرف الألبان الذين يتحملون نوبتجيات من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة مساء.

واستعرض وزير الصحة ووممثلو نقابة الصيادلة مشكلة المحاليل ودراستها وسبل حلها بالتعاون بين الطرفين.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة موضوع الأدوية الناقصة ، وسوف تقوم وزارة الصحة بحصر أعداد هذه الأدوية وحلها بشكل مباشر مع الشركات المنتجة ، خاصة فيما يتعلق بالأدوية التى ليس لها بديل .

حضر الإجتماع من نقابة الصيادلة كل من الدكتور صلاح كريم ، الدكتورة منى المهدى ، الدكتور محمد رمضان ، الدكتور أحمد فخرى ، الدكتور هيثم عبد العزيز، الدكتورة مروة خليل ، الدكتور محمد حسن عبد النبى ، الدكتور حسن إبراهيم، الدكتور شريف عبد العال ،الدكتور عصام عبد الحميد ، الدكتور أحمد عبيد .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -