الاحدث

أخبار | الكويت | القبض علي عصابة متخصصة في تزوير الاجازات المرضية

 القبض علي عصابة متخصصة في تزوير الاجازات المرضية






علمت «الأنباء» أن قطاع الأمن الجنائي أحال خلال الأيام القليلة الماضية الى النيابة العامة مواطنتين ومواطن جميعهم يعملون في وزارة الصحة، فيما جار البحث عن متهم رابع، وذلك على خلفية تشكيل المتهمين فيما بينهم عصابة لبيع الشهادات المرضية والطبيات بمقابل مالي، فيما تبين من التحريات أن المتهمين يوزعون الأدوار فيما بينهم، فهناك من هو مكلف باستخراج الأوراق الطبية «برنت وتدوين بيانات المستفيدين بالاسم والرقم المدني» وهناك موظفتان تقومان بكتابة التقرير الطبي الذي يفترض انه يعد ويكتب من قبل الطبيب، فيما هناك آخر دوره يقتصر على ختم الشهادات الطبية بختم تم ضبطه، وتبين انه يعود لطبيب في مستشفى العدان ولكن الختم قديم وقام الطبيب بإلغائه منذ العام 2017.

هذا، وجار حصر الطبيات التي اصدرها التشكيل العصابي والمبالغ المالية التقريبية التي تحصلوا عليها جراء هذا النشاط غير المشروع، إلى جانب حصر المستفيدين من التشكيل تمهيدا للوقوف على آلية استرجاع الدولة منهم مقابل الطبيات التي تحصلوا عليها دون وجه حق.

كما جرى تعميم اسم احد اعضاء الشبكة الهاربين على قوائم إلقاء القبض لكونه احد المتهمين الرئيسيين في القضية، حيث كان دوره هو ختم الطبيات تمهيدا لإحالته الى النيابة العامة.

وفي التفاصيل التي سردها مصدر امني لـ «الأنباء» فإن احدى ادارات الإدارة العامة للمباحث الجنائية وصلت اليها معلومات تفيد بأن هناك طبيات يتم بيعها على الراغبين في الحصول على إجازات من جهة عملهم، وأن همزة الوصل موظفون في وزارة الصحة وتحديدا احد المستشفيات.

وقال المصدر: تم إجراء المزيد من التحريات التي اكدت صحة المعلومات، وعليه تم التواصل مع وكيل النائب العام لاستصدار إذن بضبط المتهمين بعد اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها اثبات الاتهام.

وتابع المصدر بالقول: تم ارسال مصدر خاص من المباحث الجنائية الى احد اعضاء هذا التشكيل وطلب مرضية وتم ابلاغه بالحضور في اليوم التالي لتسلم الطبية بعد دفع المعلوم.

وأضاف: لدى تسليم المتهم الأول الطبية المزورة تم القبض عليه، وفي التحقيق معه ارشد عن كامل التفاصيل، حيث قال انه وموظفين ورابعا يعمل في المستشفى «هاربا» يقومون باستخراج الطبيات بمقابل مالي، لافتا الى ان الموظفتين تتقاسمان الأدوار فيما بينهما في كتابة ما يفيد بحالة صاحب الطبية المرضية وفترة العلاج المطلوبة، ومن ثم ترسل الطبيات الى المتهم الرابع لختمها، وإزاء هذه المعلومات تم ضبط الموظفتين وجرى التحقيق معهما وإحالة المتهمين الثلاثة إلى النيابة.

المصدر :-جريدة الأنباء 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -