الاحدث

أخبار | ضبط 220 ألف عبوة من نواقص الأدوية والمحاليل بسيارات "موبيليا" في القليوبية





أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في إدارة التفتيش الصيدلي، وبالتعاون مع مباحث التموين، ضبط 220 ألف عبوة من نواقص الأدوية والمحاليل بأحد المخازن الكبرى بمحافظة القليوبية.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، أن الضبطية تعد هي الأكبر خلال الفترة السابقة ضمن الجهود التي تتبعها الوزارة لضبط سوق الدواء المصري، حيث كانت مخزنة في سيارات لنقل الموبيليا، لافته إلى أن من ضمن المضبوطات 114 ألف زجاجة "قطرة للعين"، يعانى السوق من عدم توافرها خلال الستة أشهر الماضية، و1500 زجاجة من ديكستورز محجوب بيعها منذ مايو الماضي.

وأضافت أن المضبوطات، تضمنت أدوية مستشفيات منقذة للحياة وتستخدم في عمليات الولادة بكمية بلغت 8 آلاف عبوة، وأكثر من ألف أمبول من أدوية طوارئ لعلاج جلطات القلب، والتي تستخدم في إنقاذ حياة المرضى، مشيرة إلى أن من المفترض توافر عدد من اثنين إلى 3 أمبولات فقط في كل طوارئ مستشفى من هذا النوع.

وأشارت إلى ضبط 2000 زجاجة محاليل طبية منها ملح وجلوكوز محجوب بيعها منذ شهر أغسطس من العام الماضي، إضافة إلى 6 آلاف زجاجة من محلول "الرينجر اسيتيت " والذى يعد من المحاليل التي بها نقص شديد في السوق.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن هذه الضبطية تعد ضربة قوية للمتاجرين بالأدوية والمحاليل، لافتا إلى أن الغرض من تخزين هذه الأصناف وحجبها عن السوق المصري هو إحداث أضرار بالمريض المصري بشكل خاص والدولة بشكل عام وإثارة بلبة للرأي العام ، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة التي تباشر التحقيقات.

وأوضح مجاهد، أن هذه الحملة تعد إحدى الحملات الوزارة الدورية المستمرة على الشركات والمخازن بجميع المحافظات لضبط سوق الدواء، ومعرفة المتسببين في الأزمة.


المصدر 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-