الاحدث

أخبار | نقابة الصيادلة تقتحم مجال الاستثمار الدوائي بصعيد مصر






قال الدكتور أحمد أبو دومة عضو مجلس نقابة الصيادلة، والمتحدث الإعلامى باسم النقابة أن نقابة الصيادلة تقدمت بطلب إلى محافظ سوهاج التخصيص قطعتي أرض مساحة كل منها 20 ألف متر مربع بمنطقة غرب طهطا الصناعية بمحافظة سوهاج، وذلك لإنشاء مصنع للمحاليل الطبية وآخر لألبان الأطفال.



وأضاف أن الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة ومعه وفد من النقابة العامة ضم الدكتور أحمد فاروق الدكتور وحيد عبد الصمد الدكتور أيمن عثمان الدكتور أحمد فخري الدكتور منى المهدي الدكتور حمد عامر د.أحمد أبو دومة تقدموا بطلب لتخصيص قطعتي أرض خلال لقاءهم مع محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم أمس بمقر ديوان عام المحافظة.

وأبدى محافظ سوهاج دعمه اللا محدود لمساعي النقابة في إنشاء هذين المصنعين على أرض محافظة سوهاج.

وأوضح أبو دومة أن نقابة الصيادلة تقتحم مجال الاستثمار الدوائي في صعيد مصر، وذلك يأتي في إطار دورها في خدمة مجتمع الدواء المصري والمريض المصري، مشيراً إلى أن مصر عانت من أزمة طاحنة في مجال نقص المحاليل الطبية والألبان خلال الفترة الماضية، وهوما مثل جرس إنذار باعتبار هذه المشكلة مشكلة آمن قومي لما تمثله المحاليل الطبية من أهمية قصوى كخط علاج أساسي تحتاجه المستشفيات والصيدليات.

وأكد المتحدث الاعلامى باسم النقابة أن تخصيص أرض لإنشاء مصنعين سيساهم في حل جزء كبير من نقص المحاليل الطبية ونقص الألبان التي تستوردها مصر بالعملة الصعبة. 





المصدر
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -